توجيهات صارمة للبرلمانيين لحضور خطاب ماكرون

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن توجيهات صارمة صدرت اليوم الجمعة للبرلمانيين بالمؤسستين التشريعيتين مجلس النواب ومجلس المستشارين، تتعلق بالزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للبرلمان يوم الثلاثاء القادم، حيث سيلقي خطابا بالمؤسسة التشريعية.

وأوضح مصدر من داخل البرلمان، أن التوجيهات تتعلق بحضور البرلمانيين بلباس مناسب لهذه المناسبة والقدوم إلى قبة البرلمان قبل الخطاب بحوالي ساعة.

وأكد المصدر ذاته، أن رؤساء الفرق البرلمانية توصلوا بتوجيهات صارمة من أجل إخبار أعضاء فرقهم (نساء ورجال) بالحرص على الحضور في هذه المناسبة بلباس مناسب بعيدا عن أي لباس من شأنه أن يثير الإنتباه.

وفي سياق متصل، علم موقع Rue20، أن حكومة عزيز أخنوش ستكون حاضرة خلال إلقاء الرئيس الفرنسي لخطابه بالبرلمان، بالإضافة إلى بعض رؤساء المؤسسات الدستورية.

ويُتوقع أن تركز كلمة الرئيس الفرنسي بالبرلمان المغربي على التعاون الاقتصادي بين الرباط وباريس، وإعلان فرنسا دعمها الرسمي والصريح لمغربية الصحراء.

يشار إلى أنه تتواصل التحضيرات على قدم وساق استعدادا لزيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى المغرب، المقررة في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد