رئيس حكومة الكناري يعود إلى المغرب

زنقة 20 | علي التومي

كشف الإعلام الإسباني، ان رئيس حكومة جزر الكناري فيرناندو كلافيخو، سيعود إلى الرباط في إطار زيارة ثانية للمغرب على رأس وفد يضم 30 مسؤولا إسبانيا رفيع المستوى.

وفي هذا الصدد، اكدت الوكالة الإسبانية “إيفي” بأن رئيس حكومة الأرخبيل الإسباني، سيحل بالرباط مجددا للقاء مسؤولين مغاربة كبار وكذا من أجل إبرام عدة إتفاقيات تهم على الخصوص تعزيز الشراكة و التعاون.

ومن المقرر ان يقوم رئيس حكومة جزر الكناري خلال تواجده بالمغرب، بالإشراف على إبرام إتفاقية شراكة مع جامعة محمد السادس التقنية تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات علمية بين اسبانيا والمغرب.

وكان المتحدث بإسم الحكومة الكنارية، ألفونسو كابيوفي قد تحدث في أعقاب مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة الذي عقد اول امس الثلاثاء، أن وفد من جزر الكناري سيكون مكونا من أكثر من 30 عالماً ورجل أعمال، سيحل بالمغرب.

جدير بالذكر ان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد التقى في الثامن من اكتوبر الجاري، رئيس حكومة جزر الكناري، فيرناندو كلابيخو في إطار زيارة لتعزيز العلاقات بين المغرب وإسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد