وزارة بنعلي تعرقل مشاريع طاقية بجهة الداخلة و مستثمرون يشكون سوء المعاملة

زنقة 20 ا الرباط

يشتكي العديد من المستثمرين في مجال الطاقة المتجددة بجهة الداخلة وادي الذهب من معاملة تنهجها مصالح وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة التي ترأسها الوزير ليلى بنعلي.

وفي سؤال كتابي وجهته النائبة البرلمانية الرفعة ماء العينين عن حزب التقدم والإشتراكية بمجلس النواب للوزيرة “حول الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة بجهة الداخلة وادي الذهب”، كشفت أن “جهة الداخلة وادي الذهب تعرف طفرة اقتصادية قوية في السنوات الأخيرة، مما أهلها لتكون قبلة وطنية ودولية في مجال الاستثمار المنتج، وهو أمر لابد من الوقوف عند إيجابيته”.

وأوضحت أنه “مقابل ذلك، يشتكي العديد من المستثمرين في مجال الطاقات المتجددة بهذه الجهة من عدم التعامل معهم بإيجابية، سواء من قبل مصالح وزارتكم ، أو من طرف المصالح المختصة بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، حيث بقيت العديد من ملفات المشاريع الاستثمارية الكبيرة في هذا القطاع قيد الانتظار منذ سنوات، وهو ما يحرم الجهة من فرص حقيقية للتنمية”.

وساءلت البرلمانية الوزيرة عن “سبب تعثر مساطر الترخيص لمشاريع استثمارية في المجال الطاقي بجهة الداخلة وادي الذهب لاسيما في مجال الطاقات الريحية وإنتاج الهدروجين الاخضر، وما هي خطة الوزارة لتذليل الصعوبات المسجلة في هذا القطاع، وتسريع وتيرة المصادقة على المشاريع الطاقية بهذه الجهة ؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد