الداخلة تشارك في مؤتمر السلطات المحلية والجهوية بمجلس أوروبا

زنقة 20 | الداخلة

يشارك رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا ضمن وفد مغربي هام، في أشغال المؤتمر ال 47 للسلطات المحلية والجهوية التابع لمجلس أوروبا المنعقد في الفترة ما بين 14 و 17 أكتوبر 2024 بستراسبورغ بفرنسا،

وتأتي هذه المشاركة لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب مباشرة بعد أن اصبح المغرب يحتل صدارة الدول من جنوب الضفة المتوسطية حيث حصل على صفة ” شريك الديمقراطية المحلية ” في أبريل 2019 .

كما أنها مشاركة تندرج في سياق مضامين الخطاب الملكي السامي لإفتتاح البرلمان يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 والذي اكد فيه إلى التعبئة الشاملة لمواجهة خصوم المملكة وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية.

هذا، ويواصل المغرب نهج معايير تتماشى والمساعي الاوروبية في التحديث وترسيخ دولة الحق والقانون والحكامة الجيدة، كما يشكل عاملاً لتسريع هذه الدينامية التي كان المغرب دائمًا جزءًا منها،إذ يساهم المغرب بشكل فعال في تنفيذ سياسة الجوار لمجلس أوروبا، وذلك من خلال الالتزام بالتعاون الكثيف والمتنوع مع المجلس الاوروبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد