الملك يشكر أبناء الصحراء المغربية على تضحياتهم في سبيل نصرة الوطن..ويشيد بالتنمية القائمة بالأقاليم الجنوبية

زنقة20| علي التومي

اشاد جلالة الملك محمد السادس، بالتنمية القائمة في الاقاليم الجنوبية للمملكة لاسيما منها التنمية الإقتصادية والإجتماعية مبرزا بأنها مكسب هام من المكاسب العظمى التي تسير على درب طي ملف نزاع الصحراء المغربية المفتعل.

وثمن جلالته الجهود الدبلوماسية التي يواصلها ابناء الوطن خارج وداخل البلاد وعلى مستوى مختلف القوى الحية الذين ساهموا في الدفاع عن الحقوق المشروعة للمملكة المغربية ، وقاموا بالتصدي لمناورات الأعداء.

وقدم جلالته نصره الله كل الشكر والتقدير لأبناء الصحراء المغربية وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن مقدسات هذا الوطن الغالي خاصة القضية الأولى قضية الصحراء المغربية.

وهذا مقتطف من خطاب جلالة الملك محمد السادس الذي وجهه اليوم إلى أعضاء البرلمان بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية الحادية عشرة:

إن ما حققناه من مكاسب، على درب طي هذا الملف، وما تعرفه أقاليمنا الجنوبية من تنمية اقتصادية واجتماعية، كان بفضل تضامن جميع المغاربة، وتضافر جهودهم، في سبيل ترسيخ الوحدة الوطنية والترابية.

ولا يفوتنا هنا، أن نشيد بالجهود التي تبذلها الدبلوماسية الوطنية، ومختلف المؤسسات المعنية، وكل القوى الحية، وجميع المغاربة الأحرار، داخل الوطن وخارجه، في الدفاع عن الحقوق المشروعة لوطنهم، والتصدي لمناورات الأعداء.

كما نعبر عن شكرنا وتقديرنا، لأبنائنا في الصحراء، على ولائهم الدائم لوطنهم، وعلى تشبثهم بمقدساتهم الدينية والوطنية، وتضحياتهم في سبيل الوحدة الترابية للمملكة واستقرارها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد