في أجواء تنظيمية محكمة.. إنطلاق كأس الأندية الأفريقية لكرة اليد بالعيون

زنقة20| علي التومي

إفتتحت مساء أمس الخميس 10 أكتوبر الجاري، فعاليات النسخة الخامسة والأربعين لبطولة إفريقيا لكرة اليد المنظمة بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء بمشاركة مجموعة من ألمع الاندية المغربية والعربية والإفريقية.

ووسط اجواء إحتفالية مميزة، اعطى والي العيون عبد السلام بكرات رفقة رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة اليد للعبة منصور أريمو إنطلاق هذا التظاهرة الرياضية القارية بحضور رئيس مجلس جهة العيون حمدي ولد الرشيد والحنفي العدلي رئيس الجامعة الملكية لكرة اليد ومسؤولين امنيين وعدد من الشخصيات  المحلية الوازنة.

وشهد حفل الإفتتاح بعض الفقرات الإستعراضية وكذا الفقرات الغنائية المتنوعة و التي تشير إلي تاريخ وحضارة المملكة المغربية الذي يعكس تىاث الصحراء المغربية في مشهد فولكلوري أثار إعجاب الجماهير التي حضرت بكثافة لهذا الحدث الكروي الكبير.

هذا، ومن المقرر ان تشهد هذه البطولة القارية مشاركة 27 فريقا يمثلون 11 بلدا إفريقيا، مقسمة بين 11 فريق يمثل فئة الإناث و 16 فريق يمثل فئة الذكور من ضمنه أندية مرشحة بالفوز على غرار نادي وداد السمارة ونادي الزمالك والأهلي المصريين.

وكانت الجامعة الملكية لكرة اليد قد اكدت بأن إختيار مدينة العيون عاصمة أقاليم جنوب المملكة ، لإحتضان هذه البطولة الكبرى، بإعتبارها مدينة باتت مركزًا رياضيًا ومعقلًا للثقافة والتراث العريق ، كما انها مدينة تزخر بتاريخ غني وحضارة أصيلة تعكس الطابع الصحراوي المغربي، حيث توفر للزوار فرصة الاستمتاع بجمالها وثقافتها الغنية خلال مجريات البطولة الإفريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد