البوليساريو تجيش أزلامها لمهاجمة حكومة جزر الكناري بعد دعمها لمغربية الصحراء

زنقة 20 ا متابعة

مباشرة بعد إعلان حكومة جزر الكناري دعمها لمغربية الصحراء، هاجمت جبهة البوليساريو رئيس حكومة جزر الكناري فرناندو كلافيخو و نددت بشدة موقف حكومة جزر الكناري الداعم والمؤيد للسيادة المغربية على الصحراء.

وقال عبد الله العرابي ممثل ما يسمى “مكتب البوليساريو بمدريد”، أن “رئيس حكومة جزر الكناري يناقض ما أسماه التزام الكناريين لصالح دعم أطروحة جبهة البوليساريو، وأن موقفه يتناقض مع الشرعية الدولية”.

وأضاف أن “رئيس جزر الكناري قد صرح خلال زيارته للمغرب بأنه يتبنى “بشكل كامل” موقف الحكومة الإسبانية بشأن الصحراء المغربية و هذا الموقف يتعارض مع القانون الدولي واجتهادات محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي” على حد تعبيره.

وحسب مصادر خاصة لموقع Rue20 فإن جبهة البوليساريو قد سارعت لتجييش أنصارها لمهاجمة منظمات وجمعيات اسبانية بلاس بالماس قصد التأثير على موقف حكومة الأرخبيل الإسباني.

وكان رئيس جزر الكناري، فرناندو كلافيخو، قد أكد أول أمس الثلاثاء في زيارة خاصة للرباط، أن حكومته تتبنى بالكامل موقف الحكومة الإسبانية بشأن نزاع الصحراء المفتعل، والمؤيد لخطة الحكم الذاتي المغربية كحل يطوي النزاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد