بكرات في إفتتاح البطولة الأفريقية لكرة اليد: الرعاية الملكية جعلت من العيون قطباً لإحتضان التظاهرات الدولية

زنقة 20 | علي التومي

أشاد والي العيون عبد السلام بكرات بالدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في تعزيز الروابط بين الشعوب الإفريقية، مشيرا إلى أن مدينة العيون والأقاليم الجنوبية للمملكة على أتم الإستعداد لتوفير كافة الإمكانيات لإنجاح هذه البطولة الرياضية.

وفي مستهل كلمته بمناسبة إنطلاق بطولة كأس إفريقيا لأندية كرة اليد بالعيون، قال والي العيون، ان المملكة المغربية ملتزمة وحريصة دائما على تنظيم تظاهرات رياضية دولية وقارية وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ومن جانبه، اعرب منصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، في كلمته بذات المناسبة عن امتنانه للمملكة المغربية، وخاصة لمدينة العيون، على الاستقبال الرائع والتنظيم الذي وصفه بـ”المتفوق”، مشيداً بالتعاون بين الجامعة الملكية المغربية والاتحاد الإفريقي لكرة اليد.

ومن جهته، عبّر الحنفي العدلي عن فخر الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد باحتضان مدينة العيون لهذا الحدث الكبير، ملفتا في الآن ذاته أن الجهود التنظيمية تركزت على تقديم بطولة نموذجية تحترم المعايير الدولية، مشيداً بالتحضيرات التي تمت لضمان استضافة الفرق المشاركة في أجواء رياضية مثالية.

إلى ذلك تميز الحفل الإفتتاحي بعرض شريط يسلط الضوء على مسار التنمية والتطور الذي تشهده مدينة العيون وكذا البنى التحتية التي جعلت منها قطبا رياضيا لإحتضان تظاهرات قارية كبرى على غرار البطولة الإفريقية لكأس الأندية لكرة اليد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد