برشلونة يصطدم بـ’مان سيتي’ و ‘الريال’ بـ’دورتموند’ في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

0

زنقة 20 | وكالات

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي جرى سحبها الخميس، في موناكو، عن مواجهة مثيرة بين برشلونة ومدربه الأسبق بيب غواريولا، مدرب مانشستر سيتي.

وأوقعت القرعة فريق برشلونة في المجموعة الثالثة (C) إلى جانب كل من مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي تولى تدريبه الإسباني بيب غوارديولا، المدرب السابق للفريق الكاتالوني، إضافة إلى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وسيلتيك الأسكتلندي.

P1

وصنف لاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الأندية 32 المشاركة في دوري الأبطال “التشامبيونز ليغ” إلى أربعة مستويات قبل سحب القرعة، وستوزع هذه الأندية على 8 مجموعات، وستكون أندية المستوى الأول على رأس تلك المجموعات.

P2

ولن تجمع المجموعات فريقين من نفس الاتحاد على سبيل المثال، لن يكون فريقان من الاتحاد الإسباني في نفس المجموعة. كما تم، قبل بداية القرعة، إبعاد الأندية الروسية والأوكرانية عن بعضها البعض، لتجنب وقوع اندية من البلدين في مجموعة واحدة.

وفيما يلي تصنيف الأندية الـ 32 المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم (2016ـ2017) :

المستوى الأول: ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، برشلونة الإسباني، ليستر سيتي الإنجليزي، بايرن ميونيخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، تسيسكا موسكو الروسي.

P3

المستوى الثاني: أتلتيكو مدريد الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، أرسنال الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، إشبيلية الإسباني، بورتو البرتغالي، نابولي الإيطالي، باير ليفركوزن الألماني.

المستوى الثالث: بازل السويسري، توتنهام الإنجليزي، دينامو كييف الأوكراني، أولمبيك ليون الفرنسي، أيندهوفن الهولندي، سبورتينغ لشبونة البرتغالي، كلوب بروج البلجيكي، بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

المستوى الرابع: سيلتيك غلاسكو الاسكتلندي، موناكو الفرنسي، بيشكتاش التركي، ليغيا وارسو البولندي، دينامو زغرب الكرواتي، لودوغوريتس رازغراد البلغاري، كوبنهاغن الدنماركي، روستوف الروسي.

P4

المجموعات:

المجموعة الأولى (A): باريس سان جيرمان (فرنسا) – أرسنال (إنجلترا) – بازل (سويسرا) – لودوغوريتس رازغراد (بلغاريا).

المجموعة الثانية (B): بنفيكا (البرتغال) – نابولي (إيطاليا) – دينامو كييف (أوكرانيا) – بيشكتاش (تركيا).

المجموعة الثالثة (C): برشلونة (إسبانيا) – مانشستر سيتي (إنجلترا) – بوروسيا مونشنغلادباخ (ألمانيا) – سيلتيك غلاسكو (أسكتلندا)

المجموعة الرابعة (D): بايرن ميونيخ (ألمانيا) – أتلتيكو مدريد (إسبانيا) – أيندهوفن (هولندا) – روستوف (روسيا)

المجموعة الخامسة (E): تسيسكا موسكو (روسيا) – باير ليفركوزن (ألمانيا) – توتنهام هوتسبير (إنجلترا) – موناكو (فرنسا)

المجموعة السادسة (F): ريال مدريد (إسبانيا) – بوروسيا دورتموند (ألمانيا) – سبورتينغ لشبونة (البرتغال) – ليغيا وارسو (بولندا)

المجموعة السابعة (G): ليستر سيتي (إنجلترا) – بورتو (البرتغال) – كلوب بروج (بلجيكا) – كوبنهاغن (الدنمارك).

المجموعة الثامنة (H): يوفنتوس (إيطاليا) – إشبيلية (إسبانيا) – أولمبيك ليون (فرنسا) – دينامو زغرب (كرواتيا).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد