بنسعيد: الحكومة تضع الشباب في صلب الإهتمامات والهجرة ليست إشكالية جديدة بالمغرب

زنقة 20 ا الرباط

قال المهدي بنسعيد عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، وزير الشباب والثقافة والتواصل، إن “الهجرة لست إشكالية جديدة في المغرب بل موجودة في دول القارة الإفريقية منذ خروج الاستعمار منها”.

و أكد بنسعيد ، في كلمة له بالجامعة الصيفية للحزب المنعقدة اليوم الجمعة ببوزنيقة، أنه “منذ تأسيس الحزب ودخوله للمعارضة كان له خطاب موجه نحو الشباب واقتراحات ترفع للحكومات المتعاقبة بما فيها آليات لخلق ثقة بين الحكومات والشباب والمواطنين والمواطنات تبرز خلها لفرص الشغل لتفادي لجوء الشباب للهجرة”.

وأضاف بنسعيد في كلمة له بالجامعة الصيفية للحزب المنعقدة اليوم الجمعة ببوزنيقة، أن ” الحزب منذ دخول للحكومة قام بمجموعة من المبادرات لزرع الثقة بين الحكومة والشباب من بينها إقرار “جواز الشباب” وهي آلية في نفس الوقت للتواصل تبرز المجهودات الحكومية تجاه الشباب”.

وأوضح ، أن “الحزب عبر مشاركته في الحكومة خلق جائزة للشباب المغربي تتعلق بالتشغيل والابتكار وتشجع الشباب الحامل للمشاريع والشهادات”.مشددا على أن “مثل هذه المبادرات بوزارة الشباب تزرع الأمل في الشباب وتبرهن أن الحكومة تضع الشباب في صلب اهتماماتها”، بالإضافة إلى مجموعة من المبادرات التي تقوم بها باقي القطاعات الحكومية “.

وتابع بنسعيد : “لابد من وضع آليات تساعد الشباب لتحقيق أحلامهم وعدم تركهم منذ السقطة الأولى بل مساعدتهم وتتبع مسارهم حتى وصولهم إلى بر الأمان من خلال دعم مشاريعهم وإيجاد فرص الشغل لهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.