حركة ‘تـنوير’ تتضامن مع الشيخين ‘بنحماد’ و’النجار’ حول حقهما في ممارسة الجِنس الرضائي بعيداً عن خُرافة الطهرانية’

زنقة 20 . الرباط

عبرت حركة “تنوير” العلمانية، عن تضامنها المطلق مع الشيخين “بنحماد” و “فاطمة النجار” مطالبة بحقهما في ممارسة الجنس الرضائي.

وقال بلاغ للحركة توصل موقع Rue20.Com بنسخة منه، أنها “تابعت باستغراب اعتقال القيادي والقيادية في حركة التوحيد والإصلاح “عمر بنحماد” و”فاطمة النجار” بتهمة ممارسة الفساد، وتابعنا كذلك مسلسل التشفي من جهة بعض الخصوم السياسيين للحركة والحزب، والتبرير من جهة أخرى – من طرف جهات موالية للحركة والحزب- بما يعرف ب”الزواج العرفي”.

وأضاف بلاغ الحركة التي تأسست لمواجهة التطرف الديني، أنها ارتأت “التدخل على خط هذه الواقعة للتركيز على أصل الداء لا على هوامشه داعية مختلف الفاعلين في المجتمع المغربي من سياسيين وحقوقيين ومثقفين إلى التلاحم حول مطلب إلغاء قانون تجريم العلاقات الجنسية الرضائية، وإقرارها حقّا دستوريا لكل المواطنين ورفع الدولة يدها عن الحياة الشخصية للناس وحرياتهم الفردية”.

و وجهت “تنوير” دعوة خاصة لكل الأحزاب والتنظيمات الإسلامية للانخراط في ما أسمته “هذا المطلب الحقوقي الحيوي الملحّ” والذي طالما عارضوه من منطلق الطهرانية، وها هو يتبين للعيان أنهم يقيمون علاقاتهم الحميمية ككل الناس، وهذا حقهم ونحن له مقرّون، إنّما نقف متعجّبين لماذا كلّ هذا الانفصام؟ لماذا ينكر هؤلاء في العلن ما يفعلونه في السر؟

وحسب بلاغ “تنوير” فانها تؤمن بـ”قيم التعايش والتسامح والسلم بين كل مكونات المجتمع المغربي على اختلاف مرجعياتها وإيديولوجياتها”.

قد يعجبك ايضا
  1. جيلالي جلول يقول

    للي اختاشو ماتو على راي مصراوة.. حركة تزوير او تخوير تريد من المغاربة ان يمارسو الجنس كالقطط في الشوارع والحارات..يا ودي غير سترو ريوسكم وعملوا لي بغيتو.. الكلاب والحمير والقطط يفعلون غريزتهم في ادب واحترام، فمن اراد ان يفعل فعلهم فلا يغضب ان نودي ب يا حمار ويا كلب أو يا قط.. واحيانا يا ضبع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد