جهة العيون تختتم البرنامج الوطني للتخييم بمشاركة 7 آلاف طفل

زنقة 20 | علي التومي

عرف البرنامج الوطني للتخييم الذي ينظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل_قطاع الشباب_ بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والذي أختير له لهذه السنة شعار “معا لشباب مسؤول..ومتألق” نجاحا كبيرا وإستثنائيا بجهة العيون الساقية الحمراء.

وتميز هذا البرنامج الوطني للتخييم الذي اعطى إنطلاقته والي العيون عبد السلام بكرات ونائب رئيس مجلس جهة العيون ورؤساء المجالس المنتخبة والسلطات المحلية والعسكرية بساحة المشور بمشاركة لافتة للجمعيات والمشاركين من كلا الجنسين ذكورا وإناثا جعل جهة العيون على رأس الجهات المشاركة.

ووفقا للمشرفين على البرنامج الوطني، فإن هذه العملية التي عرفت مواكبة شخصية من والي العيون عبد السلام بكرات وعمال اقاليم الجهة منذ إنطلاقتها إلى نهايتها، قد مرت عبر خمس مراحل متتالية؛امتظت من فاتح يوليوز إلى 30 غشت تم خلالها الوقوف على مشاركة 123 جمعية وإستفادت ما يقرب 7000 مستفيدة ومستفيد.

وبلغ عدد الجمعيات المستفيدة على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء 132 جمعية؛ إذ حظيت مدينة العيون لوحدها؛ بإستفادت81 جمعية؛ بينما استفادت 35 جمعية من مدينة السمارة و10 جمعيات من بوجدور و 6 جمعيات من اقليم طرفاية.

كما عرف مركز فم الواد استقبال ازيد من 500 مستفيد من أبناء جهة العيون الساقية الحمراء والذي قدم خلالها المركز مراحل التخييم انشطة متنوعة ساهمت في إنجاح البرنامج الوطني للتخييم.

وبصمت جهة العيون الساقية الحمراء على نجاح جميع مراحل البرنامح الوطني للتخييم في نسخته لهذا الموسم بمشاركة وازنة بلغت حوالي 7000 مستفيدة ومستفيد بكل أقاليم جهة العيون الساقية الحمراء وذلك دون ان تسجل أية نواقص تذكر وذلك بفضل تظافر جهود جميع المتدخلين والشركاء من سلطات محلية ومجالس منتخبة بالإضافة لشركة فوسبوكراع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد