لإخراج الجهة من العزل الإقتصادية.. انطلاقة أشغال تشييد منطقة صناعية بفاس

زنقة 20 ا الرباط

تتقدم أشغال تهيئة المنطقة الصناعية عين البيضاء ، قرب مدينة فاس على مساحة تبلغ 50 هكتار، حيث تتواصل أعمال تهيئة المساحة المخصصة للمشروع، وذلك من أجل إخراج المنطقة من عزلتها الإقتصادية التي ضربتها منذ سنوات.

وتشمل أعمال المشروع تجهيز المنطقة الصناعية عين البيضاء التي تمتد على مساحة حوالي 50 هكتارًا، حيث سيتم توفير البنية التحتية اللازمة للمنطقة.

ويشمل ذلك شبكات الطرق الرئيسية والفرعية، ونظام الصرف الصحي، وتوفير المياه الصالحة للشرب، والكهرباء، وإنارة الشوارع، وشبكات الاتصالات، ومنطقة معالجة المياه النباتية، ومنطقة لتخزين الغاز، ومنطقة لتحويل زيت الزيتون المستخرج إلى منتجات قابلة للتسويق، ومنطقة لإقامة مصانع الزيت، بالإضافة إلى تخصيص مساحات خضراء للمنطقة.

ومن المتوقع أن يسهم إنشاء هذا المشروع في تعزيز النسيج الصناعي في المنطقة وزيادة جاذبيتها للمستثمرين، كما سيعمل على توسيع عروض المناطق الصناعية في جهة فاس- مكناس لتلبية احتياجات المستثمرين. بالإضافة إلى ذلك، سيساهم المشروع في زيادة التنافسية في المنطقة وفتح فرص عمل جديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد