الإستثمارات الأجنبية في “عرض الهيدروجين”.. احترام الوحدة الترابية أول المعايير

زنقة 20 | الرباط

قال الرئيس المدير العام للوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، طارق مفضل، أن الإجتماع الثاني للجنة التوجيهية المكلفة بـ”عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر برئاسة رئيس الحكومة، تطرق إلى تسريع العرض وفق التعليمات الملكية السامية.

و أضاف مفضل، أن الإجتماع بحث أيضا المعايير لاختيار المستثمرين في العرض المغربي للهيدروجين الأخضر.

و ذكر مفضل أن 40 مستثمرا، محلي و اجنبي، قدموا طلبات مشاريعهم للاستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر عبر المنصة الالكترونية المخصصة لذلك.

وشدد مدير “مازن”، أن جل مناطق المملكة من الشمال إلى الجنوب حظيت باهتمام المستثمرين.

بلاغ لرئاسة الحكومة صدر أمس الخميس، كان قد أكد على أن اهتمام المستثمرين مرتبط بمختلف المناطق، من شمال المغرب إلى أقاليمه الجنوبية.

و منذ الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لثورة الملك والشعب سنة 2022 ، أصبح المغرب يشترط احترام وحدته الترابية أولا قبل منح الضوء الأخضر لأي استثمار أجنبي.

و خلال الخطاب أكد جلالة الملك، أن ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، مشددا جلالته على أنه أيضا هو المعيار الواضح والبسيط، الذي يقيس به صدق الصداقات، ونجاعة الشراكات.

وقال جلالة الملك، في الخطاب السامي الذي وجهه مساء اليوم السبت إلى الأمة ، “أوجه رسالة واضحة للجميع : إن ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، وهو المعيار الواضح والبسيط، الذي يقيس به صدق الصداقات، ونجاعة الشراكات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد