الأشغال متواصلة في مشروع تشييد مصنع التوربينات الريحية بالناظور

زنقة20ا الرباط

تتواصل الأشغال بمشروع بناء مصنع AEOLON لصناعة شفرات توربينات الطاقة الريحية بالمنطقة الصناعية الحرة لميناء الناظور غرب المتوسط، حيث يعد هذا المشروع أول استثمار لشركة صينية خارج بلادها.

وكانت المجموعة الصناعية الصينية المتخصصة في تصنيع شفرات توربينات الرياح أيولون / Aeolon ، أطلقت أول مشروع استثماري لها بالناظور، يوم الثلاثاء، ليصبح السادس من نوعه للشركة والأول لها خارج الصين.

وسيعزز هذا المشروع الإنتاجي الجديد، الذي جرى حفل إطلاقه بحضور الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، ووالي جهة الشرق، معاذ الجامعي، وعاملي إقليمي الناظور والدريوش، وسفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب، لي تشانغلين، والرئيس المدير العام لشركة « Aeolon »، هو وينلونغ، ونائب رئيس مجلس الجهة، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وفاعلين آخرين من القطاعين العام والخاص، مكانة جهة الشرق في دينامية الاستثمار الخاص بالمملكة.

ويتطلب تشييد المصنع، الذي يقع في منطقة التسريع الصناعي بالقرب من ميناء الناظور غرب المتوسط، على مساحة 50 هكتارا، وسيتم تشغيله بحلول يناير 2025، استثمارا قدره 220 مليون أورو، ويرتقب أن يحدث 3300 منصب شغل بالجهة، وكذا المساهمة في التنمية الاقتصادية بالناظور والمنظومة الصناعية للطاقة الوطنية.

وسيتم تجهيز مصنع « Aeolon » بالناظور بتقنيات حديثة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لصناعة طاقة الرياح في مختلف أنحاء العالم. ومن خلال هذا التوسع الاستراتيجي، ستعمل « Aeolon » على تعزيز مكانتها كشركة رائدة عالميا في تصنيع شفرات توربينات الرياح، مع المساهمة في الانتقال الطاقي نحو مصادر الطاقة النظيفة، وكذا خلق مستقبل أكثر استدامة وصديق للبيئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد