موريتانيا تختار تمتين العلاقات مع المغرب وترفض حضور ندوة معادية للمملكة بجنيف

زنقة20ا متابعة

كشفت وسائل إعلام موريتانية، أن وفدا يمثل موريتانيا قد رفض المشاركة فى ندوة تنظمتها جبهة البوليساريو الإنفصالية، فى جنيف على هامش الدورة ال57 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التي اختتمت يوم أمس الخميس 12سبتمبر 2024.

وحسب ذات المصادر، فإن موريتانيا لم توافق على حضور الندوة التى نظمتها “مجموعة جنيف” للدول الداعمة لأطروحة جبهة البوليساريو فى ملف النزاع حول إقليم الصحراء جنوب المملكة المغربية.

وبينما غابت موريتانيا عن الندوة المنظمة من طرف أعداء الوحدة الترابية للممكلة وأكدت على عدم الموافقة، حضرت كل من الجزائر وجنوب أفريقيا للندوة.

وكانت موريتانيا قد إتخذت موقف مماثل قبل حوالي أربعة أشهر ، وتحديدا في 6 يونيو الماضي حيث حاولت البوليساريو استغلال القضية الفلسطينية للدفاع عن أطروحتها، في ندوة نظمت بالعاصمة اللبنانية بيروت.

من جهة اخرى، استقبل الوزير الأول الموريتاني، المختار ولد أجاي، مساء اليوم الجمعة بنواكشوط، سفير المملكة بموريتانيا، حميد شبار.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير التعاون المثمر بين المغرب وموريتانيا، وكذا استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني عين في الثالث من غشت الماضي، المختار ولد أجاي على رأس أول حكومة في ولايته الثانية بعد إعادة انتخابه رئيسا للبلاد في الانتخابات التي نظمت في 29 يونيو الماضي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد