نشر صوراً لراهبات على البحر دفاعاً عن البوركيني… إمام مسلم بفرنسا يثير الجدل

زنقة 20 | وكالات

أثار امام فلورنسا عزالدين الزير اليوم جدلاً، بعد ان نشر على حسابه عبر “فايسبوك” صورة لمجموعة من الراهبات على شاطئ البحر بلباسهن الديني وهن مغطيات الراس، ردا على الحملة ضد انتشار لباس البحر الاسلامي المعروف باسم البوركيني.

وفي اوج الجدل القائم في فرنسا حول السماح او عدم السماح بارتداء البوركيني الذي وصل الى ايطاليا، نشر امام فلورنسا من دون تعليق صورة لثماني راهبات وهن يلهون على احد الشواطئ.

وتم تشاطر الصورة اكثر من الفي مرة قبل ان يحجب موقع “فايسبوك” صفحة الامام اثر سلسلة من الاعتراضات من المشتركين في الموقع.

واستعاد الامام الزير صفحته بعد ساعات، واوضح انه اراد من نشر هذه الصورة بلا تعليق “الرد على الذين يقولون ان قيمنا الغربية تختلف في طريقة اللباس وتغطية الجسد”.

وتابع الامام في حديث مع شبكة التلفزيون الايطالية “سكاي تي جي 24”: “اردت ان اقول ان بعض القيم الغربية تأتي من المسيحية (…) وان الجذور المسيحية تعود ايضا الى اشخاص كانوا يغطون اجسادهم بشكل كامل تقريبا”.

وتابع الامام الزير الذي يترأس اتحاد الهيئات الاسلامية في ايطاليا انه اراد ايضا من نشر هذه الصورة الدفع باتجاه “جدل ايجابي”، موضحا انه تلقى الكثير من تعليقات المرحبة من “الكثير من المسيحيين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد