برلماني مدير موسم مولاي عبد الله بالجديدة يعلن عن أرقام تجاوزت أولمبياد باريس: 5 ملايين زائر و 400 ألف قاطن في الخيام

زنقة 20 | الرباط

في تصريح غريب، قال مولاي المهدي الفاطمي مدير موسم مولاي عبد الله، رئيس جماعة مولاي عبد الله، بإقليم الجديدة، أين تقام فعاليات الموسم، أن الأخير حطم جميع الأرقام القياسية هذا العام باستقباله أزيد من 4 مليون زائر وهو الرقم الذي لم تحققه حتى الألعاب الأولمبية بباريس.

و قال الفاطمي وهو نائب برلماني عن حزب الإتحاد الإشتراكي، أن الدورة الحالية للموسم يرتقب أن تستقبل قرابة 5 مليون زائر بعدما حققت 4 مليون زائر السنة الماضية ، وهي الأرقام التي لم يكشف الفاطمي عن مصدرها ودقتها.

البرلماني عن إقليم الجديدة، و الذي يواجه تحقيقات في شبهة اختلالات مالية على مستوى جماعة مولاي عبد الله، ذكر أن الموسم الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس هو أكبر تظاهرة ثقافية وفنية بالمغرب ، تتجاوز جميع المهرجانات من حيث عدد الزوار.

الفاطمي كشف عن رقم يمكن وصفه بـ”الخطير”، حينما تحدث عن 400 ألف شخص قاطن داخل الخيام بالموسم ، أي ما يعادل عدد سكان مدينة بحجم تطوان، وهو ما يطرح تحديات أمنية بالأساس بالإضافة الى الاشكالات المتعلقة بالبيئة خاصة بعدما غرقت الخيام في مياه الصرف الصحي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد