اللجنة الأولمبية المغربية توزع مئات الملايين على المشاركين في الأولمبياد بالرغم من الفشل في حصد الميداليات

زنقة 20 | الرباط

ستقوم اللجنة الأولمبية المغربية برئاسة فيصل العرايشي، بتوزيع منح بمئات الملايين على جميع المشاركين المغاربة في أولمبياد باريس بالرغم من الفشل الذريع للرياضة المغربية في شتى الرياضات المشاركة.

ووفق جدول المنح الذي أعلنت عنه اللجنة الأولمبية المغربية، فإن الفائز بالميدالية الذهبية سيحصل على 200 مليون سنتيم ، أما الفائز بالفضية سيحصل على 125 مليون سنتيم ، فيما الحائز على النحاسية سيتلقى 75 مليون سنتيم.

و بالنسبة للمشاركين الثنائيين ، فإن الحاصلين على الذهب خصصت لهما 100 مليون سنتيم ، والحاصلان على الفضة خصصت لهما 75 مليون سنتيم ، أما الحاصلان على النحاسية سيحصلان على 50 مليون سنتيم.

المشاركون في الاولمبياد كفريق من 5 أعضاء فما فوق ، خصصت لهم اللجنة الاولمبية، 70 مليون سنتيم للرياضي الواحد إذ حصلوا على الذهب ، و 50 مليون سنتيم إذا حصلوا على الفضة ، و 40 مليون سنتيم إذا حصلوا على النحاسية.

اللجنة الاولمبية ، ستمنح الحاصل على المركز الرابع 30 مليون سنتيم في الرياضية الفردية ، و 20 مليون سنتيم في الرياضة الجماعة من 2 إلى 4 أفراد ، و 15 مليون للفريق من 5 رياضيين فما فوق.

كما ستخصص 27.5 مليون سنتيم تعويضا للرياضي الذي سيحتل المركز الخامس ، وفيما يخص الرياضة الجماعية من 2 إلى 4 أفراد سيحصلون على تعويض 18.3 مليون سنتيم ، أما رياضة الفريق من 5 أعضاء فما فوق سيحصلون على 13.8 مليون سنتيم.

و البقية جاءت على الشكل التالي :

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد