بوعيدة تتهم الوزير ميراوي بإقصاء طلبة جهة وادنون من ولوج كليات الطب والصيدلة

زنقة 20 | علي التومي

دعت رئيسة جهة كلميم وادنون، امباركة بوعيدة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار عبد اللطيف ميراوي، إلى إعادة النظر في الحصيص المخصص لجهة كلميم وادنون برسم الدخول الجامعي 2024-2025 لولوج كلية الطب والصيدلة، بما يتناسب مع مؤهلاتها وخصائصها الموضوعية.

وقالت بوعيدة في ملتمس توصل موقع Rue20 بنسخة منه، أن الإحصائيات الرسمية المتوفرة تفيد بحصول 3900 تلميذ وتلميذة على شهادة الباكلوريا هذه السنة بمجموع تراب هذه الجهة.

وتابعت بوعيدة، ان هذا الرقم يفوق بكثير عدد الحاصلين على هذه الشهادة بجهات أخرى من المملكة والتي تم تمتيعها بحصيص أكبر بكثير من الحصيص المخصص لجهة كلميم وادنون.

وأضافت رئيسة مجلس وادنون، أن هذا الأمر قد خلف إستياء عميقا وسط ساكنة هذه الجهة وتلامذتها، لكون هذا القرار لم يأخذ بعين الإعتبار المؤشرات الموضوعية الرسمية لتحديد الحصيص المخصص من المقاعد لولوج كليات الطب والصيدلة بجهات المملكة.

واستحضرت بوعيدة المذكرة الوزارية عدد 977 بتاريخ 31 يوليوز 2024 والتي تم من خلالها تخصيص 60 مقعدا لجهة كلميم وادنون للتباري بشأنها لولوج كلية الطب والصيدلة بكلميم، برسم الدخول الجامعي 2024-2025، معتبرة أن ذلك يتنافى مع مبدأ العدالة المجالية الذي يعد أحد الركائز الأساسية للجهوية المتقدمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد