اللجنة الأولمبية تخفض قيمة المكافآت المالية المخصصة للرياضيين المغاربة المشاركين في الأولمبياد

زنقة 20 | الرباط

كشف إدريس الهيلالي عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية المغربية ، أن اللجنة خصصت مكافئات مالية للأبطال المغاربة الذين سيظفرون بالميداليات في أولمبياد باريس 2024.

و قال الهيلالي، أن الفائز بالذهب في الرياضات الفردية سينال مكافأة بقيمة 2 مليون درهم وهي نفس المكافأة التي خصصتها اللجنة في مسابقات الأولمبياد السابقة دون تغيير.

أما الفائز بالميدالية الفضية سيحصل حسب الهيلالي، على 1 مليون و 250 ألف درهم، والفائز بالميدالية النحاسية 700 ألف درهم ، عكس الأولمبياد السابقة التي خصصت فيها اللجنة للفائز بالميدالية البرونزية 750 الف درهم.

ولم تعلن اللجنة رسميا عن المكافآت المالية التي ستخصص للرياضات الجماعية (2 إلى 4 أفراد) بالإضافة إلى الفرق المكونة من أكثر من 5 أفراد وهي حالة المنتخب الوطني لكرة القدم.

و بالإضافة الى الرياضيين ، فإن اللجنة تخصص منحا مالية للمؤطرين التقنيين المسؤولين عن إعداد الرياضيين المؤهلين الذين تندرج أسماؤهم في الاتفاقيات الموقعة بين اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعات الملكية المغربية.

و تمثل هذه المنح في 50 في المائة من إجمالي المكافآت المخصصة لأداء الرياضيين خلال هذه الألعاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد