بعد مذكرة وزير الداخلية.. الجماعات الترابية تشرع في التكوين الطبي للموظفين لسد الخصاص في مكاتب حفظ الصحة

زنقة 20 ا الرباط

بعد مذكرة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت التي دعا فيها ؤساء الجماعات الترابية التابعة لمختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة تحت إشراف الولاة والعمال، لانتداب موظفين جماعيين لغاية إخضاعهم لتكوين في مهن التمريض وتقنيات الصحة، شرعت مجالس الجماعات المحلية في إخبار موظفيها بفتح باب التسجيل لتحديد لوائح الموظفات والموظفين الراغبين في الاستفادة من التكوين.

وفي هذا الصدد، وجهت جماعة فاس إعلانا لموظفيها الحاصلين على الباكالوريا العلمية الراغبين في الخضوع لهذا التكوين تخبرهم بانطلاق عملية التسجيل يوم 2024/07/09.

ودعت الجماعة الموظفين الراغبين في التسجيل بالمعاهد العليا لمهن التمريض وتقنيات الصحة برس 2024/2025 (ممرض متعدد التخصصات، ممرض الصحة العائلية والجماعية وتقني في مجال الصحة والبيئة) بموافاة مصلحة تدبير المسار المهني بقسم الموارد البشرية والشؤون القانونية والإدراية بنسخة من بطاقة التريف ونسية من شهادة الباكالوريا.

وكان وزير الداخلية قد وجه مذكرة إلى رؤساء الجماعات الترابية التابعة لمختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة، تحت إشراف الولاة والعمال، من أجل انتداب موظفين جماعيين لغاية إخضاعهم لتكوين في مهن التمريض وتقنيات الصحة، وذلك في سياق مساعي الوزارة إلى سد الخصاص في مصالح حفظ الصحة.

وأمهل وزير الداخلية رؤساء الجماعات حتى 10 يوليوز الجاري من أجل تسليم لوائح الموظفات والموظفين المرشحين للتكوين، والمستجيبين للشروط المشار إليها، حيث سيجري بعد ذلك إلحاقهم بمسار تكويني في التخصصات المطلوبة، وذلك بالمعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة ISPITS، التابع لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد