بعد إدانته ابتدائياً بخمس سنوات سجناً.. البرلماني أبركان يمثل أمام غرفة الجنايات الإستئنافية

زنقة 20 ا الرباط

تنطلق غدا الأربعاء محاكمة البرلماني محمد أبركان المدان من طرف من طرف المحكمة الابتدائية بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، أمام غرفة الجنابات الإستئنافية المكلفة بجرام الأموال بفاس في ملف تبديد أموال عمومية واختلالات إدارية بجماعة جماعة “إعزانن” بإقليم الناظور.

يشار إلى أنه تمت متابعة النائب البرلماني نفسه، بناء على موقعه في تدبير جماعة “إعزانن” بإقليم الناظور، بتهم “الارتشاء والتزوير، والاستيلاء على منافع في مرفق يديره ويشرف عليه، وتسليم رخص وشواهد إدارية بشكل غير قانوني، واستغلال النفوذ والغدر”.

كما جرى الحكم بالحبس النافذ سنة واحدة في حق نائبين لرئيس جماعة “إعزانن”، وغرامة مالية بقيمة 10 آلاف درهم لكل منهما، فيما قررت المحكمة تبرئة رئيس الجماعة جواد أبركان، أبن البرلماني المدان، وتقني وموظف جماعي وميكانيكي وفلاح.

يذكر أن قاضي التحقيق كان قد قرر، في وقت سابق، تمتيع جميع المتابعين بالسراح مقابل كفالات مالية تتراوح بين 10 و25 مليون سنتيم، مع إغلاق الحدود في وجوههم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد