حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية

زنقة20ا الرباط

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أمس الخميس 04 يوليوز 2024 بقصر المؤتمرات أبي رقراق، سلا لقاء إطلاق الدورة التاسعة لـ”جائزة تميز للمرأة المغربية”، حول موضوع: ” الشمول المالي والذكاء الاصطناعي دعامات للتمكين السوسيو-اقتصادي للنساء”، تحت شعار: “الذكاء الاصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل وتطوير فرص ولوج النساء للتنمية”.

ويأتي اختيار موضوع هذه الدورة في سياق تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، للنهوض بأوضاع المرأة في جميع المجالات، وتنفيذ توصيات النموذج التنموي الجديد والتزامات البرنامج الحكومي 2021-2026.

كما يترجم انخراط المملكة المغربية في الجهود الدولية من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين، ولاسيما التوصيات المنبثقة عن الدورة 68 للجنة وضع المرأة، والتي شددت على إيلاء الأهمية لتنفيذ السياسات والبرامج الداعمة للشمول المالي للمرأة واستعمال التكنولوجيا الرقمية، الشيء الذي من شأنه أن يساهم في خلق وتقوية فرص عمل المرأة والرفع من نشاطاتها السوسيو-اقتصادية والمفضي الى إدماجها في مسلسل التنمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد