السماح للأطباء بالإستقالة بعد ثلاث سنوات من الإلتزام داخل المستشفيات العمومية

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الحكومة اليوم الثلاثاء ، عن توحيد الوضعيات القانونية للطبيب المقيم مع العمل على الحفاظ على المكتسبات و تقليص مدة الالتزام من ثمان الى ثلاث سنوات بالنسبة لفوج 2025 فيما بعد.

و قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن الطبيب المقيم سيستفيد من راتب شهري يعادل الرقم الاستدلالي 509 و باقي التعويضات المحددة في قانون الوظيفة الصحية.

كما قررت الحكومة الرفع من عدد المناصب المالية المخصصة لمباراة الاقامة ابتداء من يناير 2025 بما يتناسب مع اعداد خريجي الدفعتين خلال نفس السنة مع إمكانية اعتماد برمجة متعددة السنوات لهذه الزيادة.

ترسيم المقيم داخل الوظيفة الصحية فور بداية مهامه مع الاحتفاظ بجميع المكتسبات بما فيها الترقية والتقاعد وغيرها مع صون حق الطبيب المختص في الاستقالة بعد انتهاء مدة العقد المحدد في ثلاث سنوات بدل ثمان سنوات، دون أي شرط أو قيد و حقه في مواصلة العمل داخل الوظيفة الصحية تلقائيا بعد انتهاء المدة وعدم الزام الطبيب او الصيدلي المختص بمتابعة العمل بأي شكل من الاشكال بعد استقالته بعد انتهاء مدة العقد ضدا عن رغبته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد