هذه قائمة الشواطئ التي لا تطابق المعايير الخاصة بجودة مياه السباحة

زنقة 20 | الرباط

أعلن تقرير وطني حول جودة مياه ورمال الشواطئ لسنة 2024، أن مياه 39 شاطئا غير مطابقة للمعيار الخاص بجودة مياه الاستحمام بالمغرب، أي بنسبة 9.26 بالمائة من إجمالي المحطات.

وتتمركز غالبية هذه الشواطئ غير المطابقة لمعايير الجودة في كل من جهات طنجة-تطوان-الحسيمة، الرباط-سلا-القنيطرة، الدار البيضاء-سطات، سوس-ماسة والداخلة-وادي الذهب.

فبجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، يهم الأمر إقليم الحسيمة (كيمادو ، شاطئ صباديا وطوريس، كلابونيتا)، وعمالة طنجة أصيلة (شواطئ طنجة المدينة وجبيلة 3، بلايا بلانكا، وسيدي قاسم وأصيلة الميناء)، وإقليم العرائش (الشاطئ الصغير وميامي).

وعلى مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة، تتوزع الشواطئ غير المطابقة لمعايير الجودة على كل من عمالة سلا (شاطئ سلا)، وعمالة الصخيرات تمارة (عين عتيق).

أما الشواطئ غير المطابقة لمعايير الجودة في جهة الدار البيضاء سطات، فتتواجد بإقليم بن سليمان (الصنوبر)، المحمدية (مانيسمان) وعمالة الدار البيضاء (زناتة الكبرى، وزناتة الصغرى، النحلة عين سبع، شهدية ، واد مرزك).

أما الشواطئ غير المطابقة لمعايير الجودة في جهة أكادير إداوتنان فهي (أفتاس) ، جهة وادي الذهب (الاخرة).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد