الأغلبية تشيد بمبادرة الحكومة لحلحلة ملف طلبة الطب

زنقة 20 ا الرباط

أشادت هيئة رئاسة الأغلبية بمجلس النواب بـ”المبادرة التي قامت بها الحكومة من أجل حلحلة ملف طلبة كليات الطب والصيدلة”، معلنة “عن إطلاق دينامية لقاءات دراسية مهمة منها المتعلقة بدعم الصحافة”.

وبخصوص قانون المسطرة المدنية، عبرت هيئة رئاسة الأغلبية بمجلس النواب في بلاغ صدر عقب انعقاد اجتماع مكوناتها يوم أمس، عن استعدادها لتقديم تعديلات متوافق حولها بشأن قانون المسطرة المدنية الذي تجري مناقشته التفصيلية هذه الأيام”

وثمنت فرق الأغلبية (الأحرار، البام، الاستقلال، الاتحاد الدستوري) بالبرلمان “النقاش العميق الذي تعرفه لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمناسبة مناقشة مشروع قانون المسطرة المدنية، الذي يحظى باهتمام كبير من طرف الأغلبية النيابية وكذا عموم المواطنات والمواطنين”.

وأشار إلى أنه “سيكون موضوع تنسيق بين مكونات الأغلبية في إطار لجنة مشتركة سيتم تشكيلها المباشرة إعداد تصور وتعديلات الأغلبية في أفق التوافق حولها”.

وأكدت فرق الأغلبية في ذات البلاغ أنها “ستواصل  تنظيم لقاءات دراسية جديدة للأغلبية ويتعلق الأمر ب”سبل دعم المرأة المقاولة، والنظام التعاضدي بالمغرب، والدعم العمومي الموجه للصحافة وتحديات أخلاقيات المهنة وتطويرها لمواكبة، وعصر الذكاء الاصطناعي”، مثمنة “العمل الجاد والمتواصل الذي تضطلع به مختلف اللجان النيابية الدائمة سواء على مستوى التشريع أو مراقبة العمل الحكومي أو تقييم السياسات العمومية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد