سلطات مراكش تسحب رخص الثقة من سيارات أجرة بسبب النفخ في التعريفة

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

قامت لجنة ولائية تابعة للقسم الإقتصادي بولاية جهة مراكش-آسفي بسحب رخص الثقة من سائقين لسيارات الاجرة الكبيرة بمحطة باب دكالة المعروفة بـ”فريميجة”، وذلك بسبب الزيادة في التعريفة الغير قانونية.

وحسب مصادر، فإن اللجنة المذكورة حلت بمحطة سيارات الأجرة “فريميجة” في سرية تامة ودون علم أصحاب الطاكسيات و وقفت على مجموعة من التجاوزات المرتكبة من طرف بعض السائقين، حيث استفسرت بعض الركاب الذي كانوا متوجهين من باب دكالة إلى حد رأس العين بإقليم الرحامنة عن الثمن المؤدى فصرحوا بتأديتهم لـ20 درهما عوض 15 درهما المعمول بها.

وعلى إثر ذلك، تضيف المصادر، تم اتخاذ قرار سحب رخصة الثقة من سائقيْن وأيضا سحب رخصة الثقة من سائق ثالث بعد بيعه “كورسة” لطاكسي آخر بمخرج مدينة مراكش مع إلزام أصحاب الطاكسيات بالمحطة المعنية بالتقيد بالتعريفة الأساسية المحددة من طرف المصالح المختصة.

ويشار إلى أن الزيادة كانت في أسعار الطاكسيات الكبيرة بين مدينة مراكش وحد رأس العين بإقليم الرحامنة وبعض المناطق المجاورة لمراكش بجماعة أولاد حسون الفرمى، دارباقة، الدارالحمراء، وأيضا بعض المناطق التابعة لجماعة الجعيدات الشراردة، دار العطار، والجعيدات.

وقام سائقوا الطاكسيات بمحطة باب دكالة (فريميجة) مراكش بزيادات غير مبررة على الركاب حيث ارتفعت تسعيرة بعض الوجهات بـ 5 دراهم دفعة واحدة بعدما كان التنقل بين مراكش وحد رأس العين لايتجاوز 15 درهما حسب التعريفة المعترف بها من طرف السلطات المحلية لحد الآن.

ويستغل مهنيو القطاع ضعف المواطنين وقلة حيلتهم وعدم قدرتهم على تقديم شكايات في الموضوع للسلطات المحلية للزيادة في الأسعار رغم أن هذه الأخيرة محددة من طرف السلطات المحلية سلفا.

واستنكرت فعاليات جمعوية زيادة 5 دراهم إضافية على التسعيرة القانونية والمعترف بها من طرف السلطات المختصة، مع العلم أن الحكومة خصصت دعم مالي لأصحاب الطاكسيات بعد الزيادة في المحروقات مع الإدانة لكل التجاوزات التي تقع بمحطة الطاكسيات باب دكالة (فريميجة) من تسيب من طرف بعض السائقين وبعض المسيرين من طرف جمعية مكلفة بالتسيير مع المواطنين بطريقة بشعة وحاطة لكرامة الإنسان بزيادات في التسعيرة واستقبال الزبناء بلباس من طرف البعض والذي لا يليق بسائق سيارة الأجرة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد