الحكومة الإسبانية تعتمد خريطة المغرب كاملة على بوابات وزاراتها

زنقة 20 ا علي التومي

في سياق تأكيد موقف إسبانيا الداعم لمغربية الصحراء نشرت وزارة العلوم والإبتكار والجامعات الإسبانية، التي تترأسها الاشتراكية ديانا مورانت ريبول، خريطة المغرب التي تضم الصحراء على موقعها الإلكتروني الرسمي.

موقف مدريد الرسمي من مغربية الصحراء انتقل إلى باقي القطاعات الحكومية باسبانيا، حيث قامت أيضا وزارة الثقافة الإسبانية التي يرأسها إرنست أورتاسون دي سومار بنشر وثيقة مماثلة في الجريدة الرسمية، حددت من خلالها مدينة العيون باعتبارها مدينة مغربية.

في السياق ذاته قالت صحيفة “الانيدبيندينتي” الإسبانية، أن وزارة العلوم والإتكار والتعليم العالي التي تمثلها “ديانا مورانت ريبول”، المنتمية للحزب الاشتراكي العمالي،قد رفضت تقديم أي توضيحات بشأن هذا التغيير.

وتابعت ذات الصحيفة، أن الوزارة الإسبانية قد أكدت أن التغيير الذي قامت به فيما يخص خريطة المغرب، يأتي انسجاما مع الموقف الذي باتت تتبناه الحكومة الإسبانية، بخصوص النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء.

وتأتي هذه الخطوة للوزارات الإسبانية في إطار الموقف الإسباني الداعم للوحدة الترابية للمملكة منذ الرسالة التي بعثها بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس بشأت دعم بلدها للمقترح المغربي المتعلق بمنح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية، كمقترح جدي وذو مصداقية لحل النزاع وهي الرسالة التي حملت معها موقف تاريخي تبنته مدريد حول مغربية الصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد