اختلاسات تهز ودائع زبناء ‘بريد بنك’ قبل أيام من عيد الأضحى

زنقة 20 | متابعة

مرة أخرى، يجد “بريد بنك” نفسه أمام فضيحة جديدة، هزت ثقة الزبناء، بعد اكتشافهم إجراء عمليات تحويل أموال دون علمهم، وتعرض حساباتهم المفتوحة بمختلف الوكالات للقرصنة، وإجراء عمليات مالية في غفلة منهم، حسب يومية الصباح.

ورفع عدد من المتضررين شكايات إلى وكلاء الملك بمختلف المدن، يشكون فيها ما تعرضت لهم حساباتهم البنكية بالوكالات الخاضعة لنفوذ المحاكم الابتدائية المعنية، ويحددون مجمل التصرفات الصادرة عن البنك، والتي أضرت بأموالهم وسببت لهم مشاكل أخرى، نتيجة الإعسار، وعدم أداء مستحقات في وقتها، كما منعتهم من التصرف في ما يملكونه بعدما اكتشفوا ما لحق دائنيتهم من خروقات.

وحددت التقديرات الأولية أن ملايين الدراهم تقرصنت، سيما بوكالات تقع في خنيفرة واشتوكة أيت باها وجرادة وسلا والبيضاء وسوق أربعاء الغرب وطانطان ومولاي بوعزة وغيرها من المدن.

المسؤولين المركزيين بـ “بريد بنك”، علموا بالوقائع، بعد تقاطر العشرات من الشكايات، على البوابة الإلكترونية للإدارة المركزية، إضافة إلى اتصالات هاتفية من الضحايا عبر أرقام هواتف مصلحة الزبناء، أخبروا من خلالها باختراق حساباتهم البنكية، من قبل غرباء دون علمهم، وتحويل ملايين السنتيمات، إلى حسابين بنكيين لشخصين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد