إدانة عناصر القوات المساعدة وضباط متورطين في الهجرة السرية وتهريب المخدرات بطرفاية

زنقة 20 | متابعة

أصدرت أخيرا محكمة الإستئناف بمراكش حكمها في قضية تورط عناصر من القوات المساعدة، بثكنة طرفاية في عملية تسهيل الهجرة السرية و تهريب المخدرات والإتجار في البشر.

وقضت ذات المحكمة، بمؤاخذة كافة المتهمين، بالمنسوب إليهم، ومعاقبة 6 متهمين ب 8 سنوات سجنا نافذة، وغرامة قدرها 100 ألف درهم لكل واحد منها.

واصدرت المحكمة حكمها ب6 سنوات نافذة على أربعة منهم وغرامة قدرها 100 ألف درهم، ومعاقبة شخص أخر بعشر سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 ألف درهم.

كما الزمت المحكمة نفسها، جميع المتورطين بالصائر في الإجبار والأدنى، وبأداء 6 متهمين تضامنا فيما بينهم، لفائدة إدارة الجمارك 660 مليون سنتيم، مع تحميلهم الصائر في الإجبار والادنى.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى توقيف أشخاص على متن قارب مطاطي بساحل طرفاية بشبهة الاتجار الدولي في المخدرات.

وبعد التحقيق اعترف المتهمون بتورط ضباط وعناصر من القوات المساعدة المكلفة بحماية سواحل طرفاية في تسهيل عمليات الهجرة السرية وتهريب المخدرات.

وكانت المحكمة قد قررت في وقت سابق من الأسبوع متابعة 38 عنصراً من القوات المساعدة في حالة اعتقال، بتهم تكوين عصابة إجرامية للاتجار الدولي في المخدرات والارتشاء، وإحالتهم إلى قاضي التحقيق.

إلى ذلك تتضمن المجموعة المتورطة عناصر من القوات المساعدة المنتمين لثكنة طرفاية، بما فيهم عقيدان يشتبه في تورطهما في تسهيل الاتجار الدولي في المخدرات والهجرة السرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد