طلبة الطب يرحبون بتصريحات رئيس الحكومة بعد فشل ميراوي في تطويق الأزمة

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، أنها تلقت “بروح إيجابية تصريح رئيس الحكومة الذي أعلن فيه على أن التكوين الطبي والصيدلي بالمغرب يعد من أولويات الدولة الاجتماعية”.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أن هذه التصريحات يمكن اعتبارها تأسيسا للمعالم الكبرى لحل أزمة التكوين الطبي والصيدلي بالمغرب التي دامت لأزيد من 6 أشهر.

و رحب أعضاء اللجنة الوطنية بالتجاوب الايجابي للحكومة لحضور اجتماع أولي لمناقشة التأسيس لـ”وساطة جادة” بغية التوصل إلى حلول نهائية ترفع الضبابية السائدة منذ أزيد من سنتين، وتوضيح مختلف النقاط العالقة بملفنا المطلبي، لضمان الحفاظ على جودة التكوين الطبي والصيدلي لكفاءات مغرب الغد”.

وأشاد البلاغ بهذا التفاعل الحكومي الرامي إلى التدخل بفعالية للتوسط في هذا الملف.

واعتبر الطلبة، أن تأجيل امتحانات الدورة الصيفية سيمكننا من إتاحة فرصة التوصل إلى حل لهذه الأزمة، كما أن مسألة العقوبات ستكون من الأولويات التي ستطرح على طاولة هذه الوساطة.

من جهة أخرى ، وجه إدريس السنتيسي رئيس فريق حزب الحركة الشعبية ، سؤالا كتابيا لوزير التعليم العالي، حول استمرار الاحتقان في ملف طلبة كليات الطب.

و قال السنتيسي ، أن “الحوار لم يصل إلى نتائج كفيلة بحل هذا الملف العالق وإصرار الوزارة على نهج سياسة الآذان الصماء وإقبار خيار التواصل والحوار وترك الحبل على الغارب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد