فوضى تنظيمية عارمة لمهرجان فاس للموسيقى وزويتن المحكوم بالحبس يعود لرئاسة المهرجان

زنقة 20. فاس

شهد إفتتاح مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة للموسم الجاري 2024 فوضى تنظيمية عارمة، الذي شهد حضور رفيع للأميرة الجليلة لآلة حسناء، حيث لم يجد العشرات من الزوار مقاعدهم التي دفعوا من أجلها للحصول على تذاكر الولوج.

و تسببت العشوائية في توزيع الدعوات من قبل عمالة فاس، في توافد أعداد كبيرة من أصدقائهم المرفوقين بأبنائهم وزوجاتهم، أغلبهم دون دون تذاكر ليستولوا على مقاعد الزوار الذين إقتنوا تذاكرهم ليجدوا أنفسهم في الخلاء.

إلى ذلك، ظهر عبد الرفيع زويتن، المحكوم قبل عامين بالسجن النافذ، من قبل غرفة الجرائم المالية الابتدائية باستئافية فاس، عام 2022، ليترأس المهرجان الذي يحضى برعاية جلالة الملك محمد السادس.

وشوهد زويتن، وهو يحضر المهرجان كمدير في أولى الصفوف، بينما سبقت إدانته في ملف اختلاس وتبديد أموال عامة بمؤسسة “روح فاس” المسؤولة عن تنظيم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

وأدانت هيئة الحكم قبل سنتين بالسجن النافذ “عبد الرفيع زويتن” لمدة سنة وغرامة قدرها 20 ألف درهم .

كما قضت المحكمة بإدانة كل من “الزويتن” و”م.س” بـ 10 أشهر سجنا نافذة لكل واحد منهما وغرامة قدرها 40 ألف درهم، حيث توبع “زويتن” مم طرف  قاضي التحقيق بتهم جنائية تتعلق ب”اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات عرفية وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته ، واختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات عرفية “.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد