راشد الطالبي يوجه مدفعيته نحو بنعبد الله: أنت ممنوع من تحمل أي مسؤولية ومغضوب عليك وحزبك تسبب في حراك الريف

زنقة 20 ا أكادير

ردا على الرسالة التي وجهها الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية مؤخرا حول حصيلة نصف الولاية الحكومية، انتقد راشيد الطلبي العلمي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار رئيس مجلس النواب بشدة رسالة نبيل بنعبد واصفا إياها بـ”الفارغة” الغرض منها الوصول للكرسي ولا شئ آخر .

وقال العلمي في كلمة له باللقاء الوطني لـتقديم رؤية حزب الأحرار للإرتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية اليوم السبت بأكادير، ضم رؤساء الجماعات والجهات ، أن “التاريخ توقف عند هذا الحزب في سنة 1991 قبل سقوط جدار برلين ويعتقد ان سياسية لا زالت في مفهومها القديم ويتشعب بمفاهميم تقليدية حبيسة الماضي.. ولبغا يكتب وينتقد مرحبا لكن بمصداقية وموضوعية”.

وإتهم العلمي “بعض الأحزاب في المعارضة وعلى رأسهم حزب التقدم والإشتراكية بمحاولة إلصاق فشله في حكومة أخنوش ومحاولة تهريب النقاش من خارج المؤسسات وهذه فوضى وليست ديمقراطية ” على حد تعبير العلمي.”

وقال العلمي إن “هذا الحزب (التقدم والإشتراكية) أعطى لنفسه الصلاحية للتحدث في كل شيء.. ولا يعلم أن مرجعيتنا هي البرنامج الإنتخابي والبرنامج الحكومي.. وهو يتحدث على أشياء أخرى لم تأتي في برمامجنا، وذلك لتبرير فشله في بناء السدود وترك العطش يجتاح العديد من المدن والقرى وعطل بالتالي آلية المغرب الأخضر بما فيها مشاريع تحلية المياه”.

وأكد العلمي، أن “الأحرار يتصارع من أجل تحقيق التنمية ولا يتصارع على الكراسي كما يفعل البعض (في إشارة لنبيل بنعبد الله)”، مشددا على أن الحكومة تشتغل والمعارضة تهمها أشياء أخرى والتكامل الديمرقاطي يمكن في عمل الحكومة والمعارضة”.

وخاطب العلمي، بنعبد الله، قائلا : “لا تفهم شيء واذا كنتي فاهم كون خرجتي تصاميم التهيئة والسدود والصحة ..والخاتمة هو أنك كنتي من دوك الناس لصدر في حقهم قرار ملكي بالخروج من الحكومة.. وعدم تحمل أي مسؤولية في المستقبل.. وأكبر فضيحة هي أنكم تسببتو في حراك الحسيمة لأنكم لم تقوموا بتنزيل المشاريع من قبل لأبناء المنطقة”.

وإتهم العلمي بنعبد الله بشكل مباشر في “التسبب في عرقلة تصاميم التهيئة في غالبية المدن والأقليم التي تعيش اليوم مشاكل بسبب هذه العرقلة وعدم الجحدية في العمل أثناء ترأسه لوزارة الإسكان.. والعراقيل التي تواجها الوكالات الحضرية اليوم سببها هذا الشخص لأنه مدارش خدمتو في الوقت.. اليوم يضيع الوقت في حل مشاكل مسرطية كان سببها هو”.

العلمي قال أن حزب بنعبد الله “على مستوى الصحة حين كان يتولى القطاع لم يقم بإصلاحات حقيقية تنموي على مستوى القطاع بل قام فقد بشراء بعض سيرات الإسعاق وصباغة بعض الجدران في المستشفيات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد