كراء فيلات فخمة في ملكية جماعة الدارالبيضاء بـ250 درهم يصعد من الإنتقادات لعمدة العاصمة الإقتصادية للمملكة

زنقة20ا علي التومي

كشف المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام بالدار البيضاء، أن تدبير مداخيل الأملاك الجماعية بالعاصمة الاقتصادية يعاني اختلالات، داعيا رئيسة جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، إلى معالجة هاته الاختلالات التي تفوت على المدينة مداخيل مهمة.

وأشار المكتب الجهوي في مراسلة وجهها إلى عمدة الدار البيضاء، استنادا ما كان قاله الحسين نصر الله، نائب العمدة المكلف بالممتلكات، في حوار إذاعي، إلى أن الجماعة تمتلك 19 فيلا قيمتها المالية 18 مليار سنتيم، والقيمة الكرائية لكل فيلا لا تتجاوز 250 درهما شهريا، فيما المكترون لم يؤدوا هذه الرسوم الكرائية منذ فترة طويلة رغم رمزيتها.

وطالب المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام بالدار البيضاء عمدة المدينة بتصحيح هذه الوضعية عبر العمل على تجديد هذه العقود و مراعاة القيمة الإيجارية للعقار وقت التجديد، وكذا العمل وفق مقاربة جديدة في تدبير إدارة أملاك الجماعة من أجل تحسين مردوديتها.

إلى ذلك جدد المكتب الجهوي دعوته إلى العمل وفق مقاربة جديدة في تدبير إدارة أملاك الجماعة والمحافظة عليها، وذلك بعد جرد الأملاك الجماعية وتصنيفها، مع العمل على تحسين مردودية أملاك الجماعة لتحقيق التنمية المنشودة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد