لقجع يستعرض بتايلاند ركائز الترشيح المشترك لتنظيم مونديال 2030

زنقة 20. الرباط

إستعرض رئيس لجنة كأس العالم عن الجانب المغربي، السيد فوزي لقجع، بالعاصمة التايلاندية بانكوك، أبرز ركائز التنظيم المشترك لكأس العالم 2030 بكل من المغرب، البرتغال وإسبانيا.

و كشفت صفحة “yallaVamos” الخاصة بملف الترشيح المشترك، على شبكات التواصل الإجتماعي أن فوزي لقجع وخلال كلمة له بمؤتمر الفيفا بالتايلاند، قدم مختلف الأسس التي إرتكز عليها الترشيح المشترك بين قارتين و ثلاث دول.

و قال لقجع في كلمته :

“إنه فخر وشرف لنا أن نكون هنا في هذا البلد الجميل تايلاند، حيث تجتمع أسرة كرة القدم العالمية لحضور الدورة الـ74 لكونغرس FIFA. إنّها فرصة استثنائية لنا، لنقدم، إلى جانب شركائنا البرتغاليين والإسبان، رؤية وركائز ملفّنا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم FIFA 2030، والتي نريدها أن تكون مُستدامة، وشاملة، ومبتكرة ومزدهرة.

ويضيف لقجع :

“ترشيحنا هو ترشيح لإفريقيا والعالم العربي بأكمله إلى جانب أوروبا. يشرفنا أن نكون قادرين على الترحيب بالعالم واستضافته، والاحتفاء بوحدتنا، وبثراء تنوّعنا، خاصة في الملعب الجديد للدار البيضاء.”

كما إجتمع السيد فوزي لقجع على هامش مؤتمر الفيفا بالتايلاند بكل من رئيسي الإتحاد الإسباني و البرتغالي لكرة القدم، وإلتقى بأعضاء لجنة الترشيح المشترك لمونديال 2026 عن الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و المكسيك، فضلاً عن لجنة تنظيم مونديال أستراليا للسيدات 2023.

جدير بالذكر، أن مؤتمر الفيفا، أقر خلال جمعيته العمومية الـ74 التي انعقدت نهاية الأسبوع الماضي في بانكوك (التايلاند)، تعديلا يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة. واتخذ هذا القرار بموافقة أغلبية ساحقة بلغت 202 صوت مقابل 4 أصوات، خلال هذا الاجتماع الذي تمت خلاله المصادقة على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات (IFAB) بخصوص انتقالات اللاعبين.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد قررت بالإجماع، خلال جمعها العام العادي والانتخابي الـ43 المنعقد في 13 مارس 2021 بالرباط، عدم الاعتراف بأي دولة ليست عضوا في الأمم المتحدة. ويتم قبول عضوية ممثلي الدول المستقلة والأعضاء بالأمم المتحدة فقط داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد