تحالف الأغلبية يرشح البامي التويمي لخلافة بودريقة على رأس مرس السلطان

زنقة20ا الدارالبيضاء

علم موقع Rue20، أن محمد بنجلون التويمي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بات المرشح الوحيد لخلافة محمد بودريقة على رأس مقاطعة مرس السلطان بعد عزله قبل أيام من قبل القضاء الإداري بطلب من عامل الإقليم لسفره  الغامض منذ شهور عن المغرب.

واكد مدصر حزبي، أن تحالف أحزاب الأغلبية (التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال) وافق على ترشيح التويمي للمنصب في إطار التنسيق القائم بين مكوناتها جهويا وإقليميا ومحليا.

وسيتم بعد غد الأربعاء عقد دورة استثنائية لانتخاب الرئيس الجديد لخلافة بودريقة وتشكيل المكتب.

يذكر أن المحكمة الإدارية، وضعت نهاية لرئيس مقاطعة مرس السلطان، محمد بودريقة، على رأس هذه المقاطعة، بعدما استجابت لطلب وزارة الداخلية القاضي بعزله من منصبه.

وهكذا قضت المحكمة نفسها في حكم قطعي رقم 561، بـ”معاينة انقطاع محمد بودريقة عن مزاولة مهامه كرئيس لمجلس مقاطعة مرس السلطان، مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية، مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل وإبقاء الصائر على المدعي”.

وجاء عزل بودريقة، جراء غيابه عن مهامه منذ أشهر، تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14.

وكانت سلطات عمالة الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء منحت رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة مهلة أسبوع من أجل استئناف عمله بالمقاطعة، بعد غيابه الطويل جراء خضوعه لعملية جراحية بالخارج، وفق تأكيداته في صفحته الرسمية على “فيسبوك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد