رئيس الحكومة: مشروع الدولة الإجتماعية ثورة حقيقية للحفاظ على كرامة المواطنين

زنقة20ا الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش إن “الدعم الاجتماعي المباشر شكل ثورة اجتماعية حقيقية فبلادنا، نهدف من خلاله إلى الحفاظ على كرامة المواطنين”.

وكشف رئيس الحكومة اليوم الخميس في جلسة عمومية بمجلس المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة “اليوم لدينا أزيد من 3.6 مليون أسرة مغربية (أي أزيد من 12 مليون مواطن) يستفيدون من دعم شهري لا تقل قيمته على 500 درهم شهريا.. وهذا في حد داته مكتسب كبير لبلادنا، وترسيخ حقيقي لمبادئ العدالة الاجتماعية”.

وتابع رئيس الحكومة “لا أنسى في هذا السياق “دعم السكن” الموجه للفئات في وضعية هشاشة وكذلك المتوسطة، علما أن هذا العرض جاء ليرسخ العدالة المجالية، بحكم أن دعم السكن في صيغته الجديدة لم يعد يقتصر فقط على المدن الكبرى، لكن يمكن اليوم للمواطنين في المدن المتوسطة والصغرى والعالم القروي الإستفاذة منه”.

وشدد رئيس الحكومة على أن “تنزيل “الدولة الاجتماعية” كيف ما أرادها صاحب الجلالة نصره الله، وتمويل مختلف برامجها، لا يمكن أن ينجح لولا تنزيل اصلاحات اقتصادية بشكل مندمج”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد