رئيس الحكومة يستنفر الوزراء والمسؤولين لتوفير الإمكانيات والتجند لإنجاح الإحصاء العام للسكان

زنقة20ا الرباط

أعطى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يوم أمس، الضوء الأخضر لموظفي الدولة الذين تتوفر فيهم الشروط للمشاركة في الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى لسنة 2024.

وفي هذا الصدد، دعا أخنوش، في مراسلة موجهة إلى الوزراء والمندوبين الساميين والمندوب العام وكافة المسؤولين عن المؤسسات العمومية والمصالح اللاممركز التابعة لهم، وكذا الجماعات للترابية إلى الترخيص للموظفات والموظفين العاملين تحت إشرافهم منن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة، والذين سيتم انتقاؤهم في المشاركة في الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى لسنة 2024″.

وفي ذات السياق، دعا رئيس الحكومة مختلف الإدارات والمؤسسات المعنية للسماح لطلبة التعليم العالي ومؤسسات التكوين المهني الذين سيشاركون في هذه العملية، إلى تاجيل إلتحاقهم بفصولهم الدراسية والتكوين إلى غاية انتهاء مرحلة إنجاز الإحصاء في 30 شتنبر 2024.

 

وطالب أخنوش من “الوزراء والمسؤولين المعنيبن بوضع مؤسسات التكوين المهني وما تتوفر عليه من مراكز الإيواء كالداخليات ودور الطالب والطالبات والذي سيقع عليهم الإختيار، رهن إشارة المسؤولين الإقليميين المكلفين بإنجاز الإحصاء”، مؤكدا أنه سيتم اختيار بعضها للتكوين والإيواء لفائدة المشاركين، وكذا لتخزين اللوحات الالكترونية والمعدات والأدوات، مما سيمكن من تتبع وتقييم الأشغال المرتبطة بجمع معطيات الإحصاء لدى الأسر بالميدان”.

وأكد أخنوش في المراسلة أنه ” يتعين إمداد العمال والولاة الموكول له تتبع الإحصاء بلائحة سيارات الدولة الممكن تعبئتها لهذه الغاية، وكذا السائقين الممكن تجنيدهم لهذه العملية، ووضع السيارات والسائقين رهن الإشارتهم في الفترة الممتدة مابين 25غشت و2 أكتوبر 2024″.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد