بنكيران : لقينا قبولاً عند الناس لكنهم لم يصوتوا علينا

زنقة 20 | الرباط

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزبه لم يتأثر كثيرا بنتائج الانتخابات الجزئية التي أجريت في فاس و بنسليمان.

بنكيران، و في كلمة له بثها على مواقع التواصل الإجتماعي، ذكر أن وضعية حزبه تحسنت كثيرا بعد الانتخابات الجزئية المذكورة.

أمين عام البيجيدي، ذكر أن إخوانه خاضوا الحملات الانتخابية في فاس و بنسليمان بحماس ، ولقوا تفاعلا من لدن المواطنين الذين رحبوا بهم.

و علق على ذلك بالقول : ” الاخوان لي كانوا كيشعروا ماكانش عندهوم قبول عند المجتمع في 2021 لقاو قبول عند الناس وترحيب”.

بنكيران، قال أن حزبه لم يواجه في هذه الاستحقاقات أحزابا عادية منفردة، بل واجه التحالف الحكومي المكون من ثلاثة أحزاب.

وذكر أن حزبه حصل على أصوات قريبة من الأصوات التي حصل عليها في 2021، إذ لم تنخفض إلا بنسبة 20 بالمائة، في انتخابات جزئية قلَّ أن تجد فيها القبول اللازم.

واعتبر بنكيران أن “المرتبة الطبيعية لحزب العدالة والتنمية اليوم هي الأولى أو الثانية في أبعد تقدير، بعد التحالف الحكومي الثلاثي وليس بعد الحزب الذي يقود الحكومة”.

بنكيران، قال أن “العدالة والتنمية اليوم لم يعد يواجه خصوما بتوجهات إيديولوجية، بل يواجه التحكم، والأعيان، والأموال”، مشيرا في هذا الصدد إلى أن “أداء السلطة في هذه الانتخابات كان أفضل من 2021، غير أن التقصير كان في محاربة المال كوسيلة لشراء الأصوات”.

قد يعجبك ايضا
  1. Abdou يقول

    الله يرد بك يعفو عليك راك تتهضر بزاف،الباكي لا ينفع، يجب إقرارك على أن الحزب الذي تثمتله فقد الكثير من المصداقية بسببك، وعليه ينتظر لسنوات عدة حتى يقف مجددا على رجليه بالاتكاء على عكاز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد