شركات أمريكية عملاقة تختار المغرب لإنشاء منصة لصناعة طائرات الشحن

زنقة 20 ا متابعة

أعلن تحالف لشركات أمريكية متخصصة في صناعة الطائرات، عن اختيار المغرب لإنشاء منصة صناعية متخصصة في تحويل طائرات “البوينغ” من طراز (777-300ER) إلى طائرات شحن (P2F)، وذلك في مدينة الدار البيضاء.

ويأتي اختيار المغرب، حسب بلاغ مشترك أصدرته الشركات المتحالفة التي تتألف من شركة “Kansas Modification Center” وشركة “Statos Industries” وشركة “Integrated Aerospace Alliance”، بهدف الاستفادة من الدينامية التي تعرفها المملكة في مجال صناعة الطيران.

وسيعمل التحالف، حسب البلاغ ذاته، على إنشاء منطقة صناعية كبيرة في الدار البيضاء، بهدف الشروع في صناعة الطائرات الخاصة بالشحن بناء على طراز لطائرة “بوينغ” الأمريكية، فيما يتوقع أن يصل سقف الانتاج بعد انطلاق انشطة المنطقة الصناعية إلى 8 طائرات شحن عملاقة في السنة.

ويُرتقب أن يتم الإعلان عن تفاصيل هذا المشروع الهام في الفترة المقبلة، بعد حصول الشركات المتحالفة على جميع التراخيص والموافقات المتعلقة بهذا المشروع، الذي يُتوقع أن يُعطي دفعة قوية لصناعة الطيران في المملكة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد