بنسعيد : لا يمكن للوزارة أن تتحمل لوحدها مسؤولية دعم المهرجانات و الأنشطة الثقافية

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أن المجال الفني و الترفيهي عرف أزمة كبرى بالمغرب بعد أزمة كورونا.

و قال بنسعيد، في معرض جوابه على أسئلة المستشارين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الثلاثاء، أن وزارته تجاوبت بشكل سريع مع الأزمة التي عرفها القطاع الثقافي ببلادنا ، و أشار في هذا الصدد إلى إطلاق عدة مبادرات منها دعم العروض المسرحية.

بنسعيد، ذكر أن وزارته استمرت و حتى زادت في الدعم المخصص للأنشطة الثقافية و الفنية ، بعد تراجع عدة مقاولات عن دعم مهرجانات وطنية.

و أضاف بنسعيد، أن الحكومة تجاوبت مع هذه الإشكاليات لضمان استمرار هذه المهرجانات خاصة تلك التي تحدث حركية اقتصادية واجتماعية في عدد من المدن و الأقاليم.

بنسعيد، قال أن هناك مهرجانات لم يكن لها أن تستمر دون دعم الوزارة و الدولة ، مضيفا أن هناك مدن تعرف مهرجانات على طول السنة مثل الصويرة ، وهو ما يجعلها مدينة تنبض بالحياة و الحركية الاقتصادية و المجتمعية على طول العام.

الوزير بنسعيد، أكد أن وزارته عملت على اشراك المجالس الجهوية و القطاعات الحكومية الاخرى لتعويض الدعم الذي سحب من هذه المهرجانات من طرف مقاولات في ظل أزمة كورونا.

بنسعيد شدد على أن قطاع الثقافة لا يمكن لوحده تحمل مسؤولية توفير الدعم للأنشطة الثقافية ، مؤكدا أن الجماعات والجهات لها دور أساسي في هذه العملية.

و اعتبر الوزير أنه لا يمكن تطوير المجال الثقافي دون مشاركة جميع الجهات من مجالس منتخبة و قطاع خاص ، لأنه له تأثير اقتصادي و اجتماعي كبير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد