غرق 4 شبان في ظرف 48 ساعة بشلالات أوزود

زنقة 20 ا محمد المفرك

تمكنت عناصر فرقة الغطاسين “الضفادع” التابعة للقيادة الجهوية للوقاية المدنية ببني ملال من انتشال جثة تلميذ غرق في مصب شلالات أوزود بإقليم أزيلال.

وحسب مصادر ، فإن الضحية البالغ من العمر 18 سنة ينحدر من حي وادي الذهب بمدينة أزيلال وكان قيد حياته يتابع دراسته بمعهد التكنولوجيا التطبيقية بذات المدينة، وقد جرى نقل جثته إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لأزيلال قصد المتعين، فيما فتحت الضابطة القضائية للدرك الملكي بحثا لمعرفة ظروف وملابسات الحادث.

يذكر أن الضحية هو رابع تلميذ يقضي غرقا بجهة بني ملال خنيفرة خلال 48 ساعة الأخيرة تزامنا مع نهاية عطلة عيد الفطر المبارك والتي عرفت ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة اضطر معها المئات من سكان المنطقة لزيارة المواقع السياحية والعيون والشلالات من أجل الاستجمام وقضاء أيام نهاية الأسبوع.

وقد قضى غرقا في صهريج ماء يوم الجمعة 12 أبريل تلميذان شقيقان (محمد أمين وفيصل البزوزي)كانا قيد حياتهما يتابعان دراستهما بالسنتين الرابعة والسادسة ابتدائي بمدرسة أولاد بوبكر بجماعة أولاد اكناو بإقليم بني ملال.

كما قضى غرقا بمصب شلالات أوزود يوم السبت 13 أبريل التلميذ أمين أيت بوريك (14 سنة) الذي كان قيد حياته يتابع دراسته بمستوى السنة الأولى إعدادي بالثانوية الإعدادية الزهور بإقليم بني ملال أيضا، ثم انضاف إليهم يوم الأحد 14 أبريل التلميذ ابن حي وادي الذهب بمدينة أزيلال الذي قضى بدوره غرقا بمصب شلالات أوزود.

تكرار حوادث الغرق بشلالات أوزود يستدعي بصفة استعجالية إحداث نقطة مراقبة وإنقاذ وإغاثة مجهزة بما يلزم، وتوفير الموارد البشرية الكفيلة بوقف نزيف ضحايا الغرق بالموقع من بين الأطفال والشباب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد