إعادة انتخاب العلمي رئيساً لمجلس النواب بـ264 صوتا والبجيدي يخرج خاوي الوفاض بـ 23 صوتا

زنقة20ا الرباط

أعيد اليوم الجمعة انتخاب راشيد الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الفترة النيابية 2021-2026، وذلك طبقا لأحكام الفصلين 62 و65 من الدستور ومقتضيات المادة 24 من النظام الداخلي في جلسة عمومية خصصت لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة 2023 – 2024، وانتخاب رئيس مجلس النواب.

وحصل العلمي عن حزب التجمع الوطني للأحرار على 264 صوتا من أصل 324 صوتا معبر عنه، فيما حصل عبد الله بوانو عن مجموعة العدالة والتنمية والذي ترشح منافسا للطالبي العلمي على 23 صوتا، فيما تم تسجيل 37 ورقة ملغاة.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، وجه العلمي شكره على تجديد الثقة فيه بإعادة انتخابه رئيس لمجلس النواب برسم النصف الثاني من الولاية التشريعية الحادية عشرة  وللذين صوتوا أم لم يصوتوا في هذه المحطة”.

وأكد العلمي على “ضرورة مواصلة العمل لخدمة بلادنا وتطلعاتها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي يقود المغرب بحكمة وتبصر وآفاق أرحب من التقدم والإزدهار الإقتصادي والإجتماعي مرسخا نهضة حضارة مغربية مفتوحة على العالم أساسها ملكية دستورية ديمقراطية اجتماعيةمتأصلة ومتجذرة في التاريخ”

وأضاف العلمي قائلا : “وبنفس القناعة أؤكد أنني رئيس المجلس بجميع مكوناته معارضة وأغلبية وسأظل أتصرف على هذا الأساس وفق ما يقتضيه الدستور وينص عليه النظام الداخلي للمجلس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد