ميارة: النقاش حول مدونة الأسرة سيفضي إلى إصلاح شامل وفعلي ونحن جاهزون لتقديم مدونة الأخلاقيات البرلمانية

زنقة20ا الرباط

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إن “الورش المجتمعي الهام لإصلاح مدونة الأسرة جاء بمبادرة من أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس وإننا على يقين تام بأن النقاش حول المدونة سيفضي لا محالة إلى إقرار إصلاح شامل وفعلي لمدونة الأسرة بما يعزز دورها الحيوي في بناء مجتمع يتمتع في الجميع بالحرية والكرامة والمساواة وتكافئ الفرص ويحافظ على تماسك الأسرة المغربية”.

وأضاف ميارة في كلمة له خلال جلسة عمومية، صباح اليوم الجمعة خصصت لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، أن “مجلس المستشارين متأهب بكل مكوناته السياسية والنقابية والإقتصادية والمهنية والترابية للقيام بكل ما يلزم واتخاذ المباذرات الكفيلة بتنشيط قوته الإقتراحية والتشريعية والرقابية والتقيمية من أجل الإنخراط في العمل المنتج والمجهود الرامي إلى تأهيل وتحديث بينات الدولة المجتمعية الإقتصادية والسياسية والذي سيمكن بلادنا ممن تحقيق أهدافها الطموحة وتحصين مكتسباتها المتعددة وتأمين جاهزيتها لرفع تحديات المستقبل”.

من جهة أخرى، كشف ميارة، أن “الفترة الفاصلة تميزت كذلك بالاهتمام الخاص الذي حظي به، ضمن النقاش العمومي، ورش تخليق الحياة السياسية والعامة، وكما أكدنا في خطاب اختتام الدورة التشريعية السابقة، فإن البرلمان المغربي انخرط بشكل جدي في هذا الورش الإصلاحي، مسترشدا في هذا الصدد بالتوجيهات السديدة التي جاءت في متن الرسالة الملكية السامية الموجهة إليه بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيسه خلال شهر يناير الماضي.

وأعلن ميارة أن “مكتب المجلس قطع أشواطا هامة على درب تكريس الإرادة الملكية السامية في هذا الصدد، معلنا أنه سيتم تقديم مشروع مسودة لمدونة الأخلاقيات أمام أنظار المجلس قريبا ، وذلك بعد استكمال التدقيق في بعض الأمور التفصيلية في إطار المشاورات الجارية مع رؤساء الفرق والمجموعات بالمجلس وبمراعاة التنسيق الواجب مع مجلس النواب”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد