تحركات لشكر المريبة تحبط مخطط “إسقاط الحكومة”

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

أكد مصدر برلماني من أحد فرق المعارضة لموقع Rue20 ،  أن أحزاب المعارضة (العدالة والتنمية، الحركة الشعبية، التقدم وللاشتراكية) لم تكن تثق في المبادرة التي تقدم بها ادريس لشكر الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي، المتعلقة بتقديم ملتمس الرقابة لإسقاط الحكومة الحالية.

وأوضح المصدر، أن أحزاب المعارضة باستثناء الاتحاد الاشتراكي كانت تعقد اجتماعات ثنائية وتقيم اتصالات كل أسبوع من أجل تقييم العمل المشترك ورصد تحركات الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي في مسألة تقديم جدية تقديم ملتمس الرقابة.

وكشف المصدر، أنه “خلال هذا التقييم تبين لقادة أحزاب المعارضة أن ملتمس الرقابة الذي طرحه ادريس لشكر لم يكن سوى فرقعة وبروباغندا إعلامية لغرض في نفس يعقوب”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مجموعة من البرلمانيين من المعارضة كانوا ضد المشاركة في هذه المبادرة التي وصفها بعضهم ب”المفضوحة”، حيث أن من قدمها أراد المغامرة بمستقبل البلاد واستقراراها السياسي من أجل أشياء في نفسه في ظرفية تشهد فيها الأوضاع الداخلية استقرارا واقبال المغرب على تنظيم تظاهرات عالمية وقارية، بالإضافة الى إنجاز العديد من الأوراش الكبرى التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس وعلى رأسها ورش الحماية الإجتماعية.

حزب العدالة والتنمية، قال في بيان له أنه رفض ملتمس الرقابة الذي انفرد به حزب سياسي دون أن تكون حيثياته ودوافعه الحقيقية معلنة أو مآلاته معروفة أو أن يعكس حقيقة إرادة صادقة في معارضة العمل الحكومي.

ونبه إلى أن الحزب يؤكد مواصلة عمله من موقع المعارضة الحقيقية والجادة والمسؤولة، بما يكرس مصداقية واستقلالية وجدية الفاعل السياسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد