هل هي بداية تنظيف قطاع سيارات الأجرة ؟ السلطات تشرع في رقمنة رخص الثقة

زنقة 20 | الرباط

شرعت السلطات في عدد من عمالات و أقاليم المملكة، في تغيير رخص الثقة الخاصة بسائقي سيارات الأجرة من الورقية إلى البيومترية.

عمالة طنجة أصيلة، أعلنت الشروع في تغيير رخصة الثقة الورقية برخص الثقة البيومترية ابتداء من يوم 16 أبريل الجاري.

ودعت سلطات طنجة، السائقين إلى إيداع ملفاتهم بالمكتب المخصص للعملية مرفوقين بوثائق بينها نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من رخصة السياقة، نسخة من رخصة الثقة، نسخة من البطاقة المهنية، وصورة شمسية، بالإضافة لأداء مبلغ 139 درهم (مصاريف استصدار الرخصة البيومترية من طرف شركة خاصة).

و دعت عمالة طنجة ، السائقين المهنيين إلى الإسراع بإيداع ملفاتهم عاجلا لإنجاح العملية التي ستساهم في خدمة السائقين في أحسن الظروف.

و علم موقع Rue20 ، أن السلطات في مختلف العمالات و الأقاليم عقدت اجتماعات خصصت لبحث تحديث تدبير قطاع سيارات الأجرة، بصنفيها الأول والثاني، عبر الانتقال إلى نمط التدبير الالكتروني.

وخلصت الاجتماعات المنعقدة ، إلى تحديد الخطوات الإجرائية لتأهيل وتنظيم قطاع سيارات الأجرة واعتماد الطريقة الالكترونية الحديثة في معالجة البيانات المتعلقة بالقطاع.

وتندرج هذه العملية في إطار ملاءمة المساطر المعمول بها في تدبير قطاع سيارات الأجرة مع مقتضيات القانون 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد