بنسعيد خلال استقباله مدير التراث في اليونسكو: جميع المدن العتيقة والمآثر التاريخية بالمغرب مسجلة تراثاً عالمياً

زنقة 20 ا الرباط

استقبل المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الجمعة بالرباط، إيلوندو لازاري، مدير التراث العالمي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو”، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وفي هذا الصدد، قال الوزير بنسعيد في ندوة صحفية مشتركة مع “إيلوندو لازاري”، إن “الوزارة لها علاقات جد مهمة مع مؤسسة اليونيسكو تهدف إلى التعريف بالمآثر التاريخية وحماية التراث اللامادي”.

وأكد بنسعيد أن “جميع المدن العتيقة والمأثر التاريخية بالمغرب مسجلة من طرف مؤسسة اليونيسكو كتراث عالمي ونطمح إلى تسجيل مجموعة من المآثر التي يطالب المجتمع المدني بتسجيلها في اليونيسكو من أجل الحماية والتعريف”.

وشدد بنسعيد على أن “تحركات الوزارة تأتي في هذا الباب من أجل تشجيع السياحة الثقافية والتعريف بالمآثر التي تم الإعتراف بها على الصعيد الدولي”.

وأوضح أن “مسؤول اليونيسكو، إطلع على ما قام به المغرب في مجال التراث الثقافي، بما في ذلك مستجدات مشروع القانون الجديد، الذي من المنتظر أن يتم تداوله أمام المجلس الحكومي، والذي يتضمن عدد من المستجدات تهدف إلى الحفاظ وصون وتثمين التراث الثقافي لبلادنا”. مشيرا إلى أن “المسؤول الأممي سيقوم بتنظيم زيارة لعدد من المدن العتقية والمآثر التاريخية بالمغرب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد