حيار: الحكومة خصصت 500 مليون درهم سنويا للعناية بالأشخاص في وضعية إعاقة

زنقة20ا الرباط

عقدت اليوم الإثنين عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ندوة صحافية، لتسليط الضوء على إنجازات الحكومة في مجال رعاية الأشخاص في الإعاقة. وذلك في إطار تخليد اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة، الذي يصادف 30 مارس من كل سنة.

وفي هذا الصدد قالت الوزيرة في تصريح لموقع Rue20، أن “اللقاء جاء من أجل تقديم البرامج المهمة التي تشتغل عليها بلادنا والخدمات التي تقدمها للأشخاص في وضعية إعاقة والذين تشملهم عناية مولوية كبيرة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وأضافت حيار، أنه “في إطار تنفيذ مقتضيات دستور المملكة والقانون 97.13 إشتغلت الحكومة من أجل تخصيص مبلغ 500 مليون درهم سنويا لتقديم مجموعة من الخدمات الإجتماعية والصحية تقوم وزارة التضامن بالإشراف عليها من ناحية التنسيق”.

وأوضحت المسؤولة الحكومية، أن “اللقاء كان فرصة لإبراز دور صندوق خدمات دعم الحماية الإجتماعية والتاسك الإجتماعي فيما يخص التمدرس واللأنشطة المدرة للدخل ..وقدمنا أيضا تصورا لتوسيع قاعدة المستفدين من هذه الخدمات”.

وثمنت الوزيرة المنجزاتوالمشاريع المتعلقة بقضايا الإعاقة ببلادنا، في إطار إٍرساء ركائز الدولة الاجتماعية، من أجل تحقيق تكافئ الفرص والاندماج الفعلي في المجتمع لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد