تكريم بكرات في مهرجان دولي بالعيون

زنقة20| علي التومي

كرمت رابطة الموسيقيين الحسانيين للتراث و التنمية الإجتماعية بالعيون والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات في مهرجان دولي كبير التأم فيه نخبة من المع الفنانين من مختلف مجالات الإبداع.

وجاء تكريم والي العيون حسب المنظمين للمهرجان، إعترافا للجميل ونظير جهوده المتواصلة في دعم ومواكبة الموروث الثقافي بالجهة وتشجعيه الدائم للثقافة الحسانية بإعتبارها وجه من وجوه الثقافة المغربية التي تزخر بها اقاليم جنوب البلاد، والتي تعد مصدر فخر للمغاربة.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد المدير الجهوي للثقافة أن المديرية الجهوية للثقافة قد عزمت على المشاركة في إنجاح هذه النسخة الحادية عشر لتقريب هذا الفن الأصيل و الملتزم و الراقي إلى عشاقه كنوع حساني مميز للجهات الجنوبية من أنماط فن المديح و السماع.

ودعا المدير الجهوي الرابطة إلى العمل وتظافر الجهود من اجل تطوير هذا الموعد السنوي و إدخال صنف المديح الحساني في فعاليات وطنية و لما لا دولية كمهرجان الموسيقى الروحية.

وبالمناسبة، قدم الهيبة حبدية المدير العام للمهرجان الدولي في نسخته العاشرة والحادي عشر الشكر لكل الشركاء والمتدخلين الذين ساهموا في إنجاح هذه النسخة التي شهدت حضورا متميزا لفنانين وفنانات من جنسيات مختلفة.

وحري بالذكر إلى ان مدينة العيون وعلى غرار اقاليم المملكة قد احتضنت ايام النسخة الحادية عشر من المهرجان الدولي للمديح النبوي الشريف تحت شعار”صيانة الموروث الثقافي استمرارية من اجل الاجيال” بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء وولاية العيون والمجلس البلدي ومجلس الجهة وفوسبوكراع وعدد من الشركاء.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد